الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج


الرئيس الصيني يزور روسيا  20 مارس الجاري بدعوة من بوتين

وكالات

الجمعة، 17 مارس 2023 - 10:12 ص

كشف الكرملين أن الرئيس الصيني شي جين بينج، سوف يقوم بزيارة روسيا الاتحادية في الفترة من 20 إلى 22 مارس، الجاري بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وجاء في بيان الكرملين: "يقوم رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينج بزيارة دولة لروسيا في الفترة من 20 إلى 22 مارس 2023، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأضاف الكرملين "سيناقش الطرفان خلال المحادثات قضايا الساعة المتعلقة بمواصلة تطوير الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين روسيا والصين".

اقرأ أيضًا: زعيم حزب فرنسي: باريس قد تبطئ مسألة تزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة

وأشار الكرملين إلى أنه سيتم التوقيع على عدد من الوثائق الهامة عقب محادثات بين بوتين وشي جين بينج، وكذلك سيتم الاتفاق على تعميق التعاون الروسي الصيني على الساحة الدولية.

وبدوره أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وينبين، أن الجانبان الروسي والصيني سيجريان "خلال زيارة شي جين بينج لروسيا محادثات على أساس مبادئ عدم المواجهة وعدم استهداف أطراف ثالثة".

زيارة الدولة القادمة التي سيقوم بها الرئيس شي جين بينج إلى روسيا ستكون زيارة صداقة من شأنها تعزيز الثقة والتفاهم المتبادلين بين الصين وروسيا.

وأشار المتحدث إلى أن "زيارة شي جين بينج لروسيا ستعطي دفعة جديدة لتنمية العلاقات بين روسيا والصين".

ونوه المتحدث إلى أن "الصين ستلتزم بشدة بموقف موضوعي وعادل بشأن الأزمة الأوكرانية وستلعب دورا بناء في دفع محادثات السلام قدما".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة